ويسترن ديجيتال تسرّع عملية اتخاذ القرارات في بيئات الحافة وتلك البعيدة والمعقدة

أعلنت ويسترن ديجيتال بهدف توفير أسس البنية التحتية الأساسية للبيانات في العالم، عن توفر سلسلة خوادم Ultrastar® Edge الجديدة ذات الأداء العالي التي تقرّب الحوسبة إلى مكان إنشاء البيانات من أجل معالجتها بشكل أسرع وتوفير وقت استجابة أقل وتسهيل اتخاذ القرارات في الوقت الفعلي حتى عند انقطاع الاتصال.

ويسترن ديجيتال تسرّع عملية اتخاذ القرارات في بيئات الحافة وتلك البعيدة والمعقدة

ومع التبني المتزايد لشبكات الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء والسحابة، أصبحت تتوقع الشركات والمستهلكون أداء فائق السرعة عند استخدام تطبيقاتهم. وأدى ذلك إلى ازدياد الطلب على البنيات الذكية الجديدة والموزعة خارج مراكز البيانات الأساسية للمساعدة في استيعاب أحجام البيانات وتحليلها وتحويلها على الحافة. إضافة إلى ذلك، تقوم الشركات اليوم بتشغيل تطبيقاتها في مواقع بعيدة للغاية، مثل الصحاري أو البحار أو الأدغال، ويؤدي ذلك للحاجة إلى الحوسبة والتخزين المتينين عندما تكون الشبكات باهظة الثمن أو متقطعة أو غير موجودة.

 

صممت خوادم Ultrastar Edge من ويسترن ديجيتال لمزودي الخدمات السحابية وشركات الاتصالات وشركات تركيب الأنظمة، وهي سهلة النقل والتركيب والتوسّع في مكان الشركة أو في نظم تشغيل كوريل لينوكس (colo) أو في المصانع أو مراكز البيانات البعيدة. وتشمل العائلة الجديدة Ultrastar Edge-MR، وهو مخدم متين للغاية وقابل للتكديس والنقل للفرق الميدانية العسكرية والمتخصصة التي تعمل في بيئات بعيدة وقاسية، ومخدم Ultrastar Edge القابل للنقل على حامل مكون من وحدتين مع حقيبة محمولة لنظم تشغيل كوريل لينوكس ومراكز بيانات الحافة. ويمكن أخذ العينات من كلا الحلين الآن وطلبهما، وسيتم توفيرهما للاستخدام العام مع بداية الربع الأخير من عام 2021.

 

قال مانوج سوكوماران، كبير المحللين في مركز بيانات الحوسبة لدى شركة Omdia: “هناك حاجة إلى المزيد من قدرات الحوسبة في المواقع المتطورة، حيث يتم نشر التطبيقات الحساسة لوقت الاستجابة. ونتوقع أن تتضاعف عمليات نشر الخوادم في المواقع المتطورة بحلول عام 2024 بإجمالي خمسة ملايين وحدة لكونها عنصر أساسي في تمكين الابتكارات والمنتجات الجديدة والخدمات السحابية ومواقع الحرم الجامعي البعيدة وشبكات CDN وأي قطاع عمودي يعتمد على تقنيات إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار أو البيانات البعيدة. ويجب أن تتم الحوسبة في عالم شبكات 5G وإنترنت الأشياء بالقرب من الحافة والأجهزة والمستخدمين النهائيين والآلات التي تولّد البيانات، لأنّ زمن الوصول وعرض النطاق الترددي هما عاملان أساسيان للنجاح. ويسرنا أن نشهد دخول ويسترن ديجيتال السوق لتلبية احتياجات القطاع إلى منتجات موثوقة من بائعين موثوقين”.

 

وقال كيرت تشان، نائب رئيس منصات مراكز البيانات لدى شركة ويسترن ديجيتال: “بصفتنا شركة رائدة في مجال تقنيات التخزين، فإننا نتطلع باستمرار إلى الأمام ونخطط لاستمراريتنا بتلبية احتياجات عملائنا. ويمنحنا النمو في قطاع إنشاء البيانات على الحافة وفرص استخراج القيمة من تلك البيانات وإجمالي الأسواق المتاحة والعملاء الذين يبتكرون ويعملون على الحافة، فرصة رائعة لسلسلة خوادم Ultrastar Edge الجديدة”.

 

يعد Ultrastar Edge-MR حل متين للغاية وقابل للتكديس تم تصميمه واختباره وفقاً لمعايير MIL-STD-810G-CHG-1 لحدود الصدمات والاهتزازات ومعيار MIL-STD-461G للتداخل الكهرومغناطيسي. وتم تصنيف الوحدة أيضاً حسب معيار IP32 لتوفير الحماية ضد الماء والحطام. وسواء كانت المهمة هي إجراء عملية عسكرية أو بحث في منطقة الأمازون أو تحليل البيانات أثناء استكشافات النفط والغاز، يستطيع Ultrastar Edge-MR التعامل مع أقسى الظروف التي قد يمر بها. ويتميز كلا حليّ Ultrastar Edge أيضاً بوحدة Trusted Platform Module 2.0، وهي حاوية متينة تم تصميمها لتلبية معيار أمان FIPS 140-2 المستوى 2 والمساعدة في تخزين البيانات الحساسة وتأمينها ونقلها ونشرها.

 

ومن جانبه قال جيف جونسون، الشريك المؤسس لشركة Aeon Computing: “يعد جمع البيانات والمعلومات السريع بدءاً من قطاع الرعاية الصحية إلى الاستخبارات، أمر شديد الأهمية وخصوصاً لدى الحكومة الفيدرالية ووكالاتها كي تحصل على نظرة ثاقبة متى وأينما كان ذلك مطلوباً، بما في ذلك عند حافة الشبكة. ويسرنا أن يكون لدينا مخدم Ultrastar Edge-MR الجديد ضمن مجموعة تقنياتنا كي نتمكن من تلبية هذه المواصفات العسكرية الصارمة. وأصبح بإمكاننا الآن تقديم حل آمن وقوي يوفر قدرات السحابة القوية لأي حافة أو بيئة تكتيكية حول العالم تقريباً”.

 

يعتبر كل من حليّ Ultrastar Edge عبارة عن مخدم متين وعالي السرعة يدعم ما يصل إلى 40 مركزاً مع اثنين من معالجات Intel® Xeon® Scalable ووحدة معالجة الرسوميات NVIDIA® T4 وثمانية محركات أقراص Ultrastar NVMe™ SSD توفر ما يصل إلى 61 تيرابايت من التخزين. ويوفر هذا المزيج الفريد سرعات وقدرات مذهلة للتحليلات في الوقت الفعلي، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والتدريب على تعلم الآلة والاستدلال، وتحويل ترميز الفيديو على الحافة. ويتميز بوجود اتصاليّ إيثرنت بسعة 50 جيجابت أو 100 جيجابت لإعادة إرسال البيانات المهمة إلى السحابة أو مركز البيانات عند الاتصال.

 

مصادر إضافية من ويسترن ديجيتال:

 

ابق على اتصال مع ويسترن ديجيتال:

Twitter, LinkedIn, Blog, Facebook, YouTube

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *